------- اكتشاف علاج جديد يُحقن تحت الجلد لعلاج التهابات المفاصل و الفقرات - مصر اونلاين الاخبارية

اكتشاف علاج جديد يُحقن تحت الجلد لعلاج التهابات المفاصل و الفقرات

الصحة,علاج,اكتشاف,

اكتشاف علاج جديد يُحقن تحت الجلد لعلاج التهابات المفاصل و الفقرات
http://egnewsonline.blogspot.com

اكتشاف علاج جديد ,, لمحاربة التهابات المفاصل الأبرز والتهاب الفقرات التصلبي (spondylarthrite ankylosante)، ويتمثل العلاج الجديد بدواء بيولوجي، بدأ يغزو الأسواق الصيدلانية، الأوروبية والسويسرية، يدعى "غوليموماب" (Golimumab) ويتم بيعه اعتماداً على وصفة الطبيب المعتمد. يتم حقن هذا الدواء، وهو جسم مضاد، تحت الجلد مرة واحدة شهرياً. وتم هندسته لتسهيل استعماله من قبل المرضى المصابين بالتهابات مفاصل جدية، تمكنت، مع مرور الأيام، من تغيير نمط حياتهم كي تجعلها صعبة ومعقدة لا سيما ان اضطر المرضى الى الخروج من منازلهم.:

يستهدف الدواء الجديد سيتوكين معروف باسم (Alpha- Tumor Necrosis Factor)، وهو عامل نخر الورم ويقف وراء سلسلة من الالتهابات المتعلقة بباقة من أمراض المناعة الذاتية. في السنوات الأخيرة، لعبت الأدوية البيولوجية دوراً قيادياً في علاج أمراض التهابات المفاصل. في هذا الصدد، يشدد الأطباء السويسريين على ضرورة التدخل بأسرع وقت ممكن، فور ظهور أعراض التهابات المفاصل لدى المريض، لوقف تطور هذا المرض، الى حد أبعد، واخماد عوارضه نهائياً.

في ما يتعلق بالدواء الجديد، فان الأطباء في مستشفى جنيف يشيرون الى موضة علاجية جديدة، هي حقن دواء تحت الجلد قادر على تحرير مفعوله العلاجي، تدريجياً، طوال 30 يوماً. وصُمم هذا الدواء لتشجيع مرضى التهابات المفاصل على تعاطي العلاج بصورة دورية، بفضل صيغته العلاجية المتقدمة. اذ ان الكثيرين منهم يبتعدون عن الأدوية، بعد فترة قصيرة على تعاطيها، لأسباب عدة ومنها الانزعاج الناجم عن بلعها وما يليه من آثار صحية سلبية عليهم.

يذكر ان التهاب الفقرات التصلبي عبارة عن التهاب مفصلي مزمن يصيب عادة مفاصل العمود الفقري والمفصلين الحرقفيين العجزيين. ويتميز المرض بوجود تيبس وألم في أسفل في العمود الفقري مع التصاق الفقرات بعضها ببعض عدا عن التهاب في الأوتار قرب العظم. وغالبا ما يصيب التهاب الفقرات التصلبي الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً.


ليست هناك تعليقات