طريقة تسجيل الوافدين المغتربين من المحافظات الآخرى لتسجيل بياناتهم استعدادا للانتخابات الرئاسية 2014

الانتخابات الرئاسية 2014 , موقع معرفة لجنة الانتخاب , اللجنة الأنتخابية , معلومات , لجان الوافدين , تسجيل الوافدين ,

 نقدم لكم على موقعنا موعد تسجيل الوافدين من المحافظات الآخرى للتسجيل في لجان الوافدين من محافظة إلى محافظة آخرى و موعد إنتهاء التسجيل تمهيداً للانتخابات الرئاسية المصرية ..

لجان الوافدين
حيث تستعد حالياً مكاتب الشهر العقارى لتمكين المواطنين الوافدين من تسجيل بياناتهم بداية من يوم السبت المقبل، استعدادا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى يومى 26 و27 مايو المقبل، وذلك بعد انتهاء عملية توثيق توكيلات التأييد وغلق باب الترشح.
كما أدرجت المصلحة، برنامجا وتدريبا مكثفا على برنامج الوافدين الإلكترونى، استعدادا لتسجيل أسماء الناخبين الوافدين من محافظات أخرى، وذلك بهدف تحديد لجان لهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وفى نفس السياق، قال ماهر عبدالمقصود الأمين العام المساعد لمكاتب توثيق الشهر العقارى، إنه من المقرر بدء عملية تسجيل الوافدين بعد غد السبت، مؤكدا أنه على الوافد التوجه إلى أقرب مكتب توثيق شهر عقارى له، وتسجيل بياناته عن طريق بطاقة الرقم القومى، أو جواز السفر.

وأكد ايضاً، أنه من حق المواطن اختيار المحافظة الراغب فى الإدلاء بصوته فيها للانتخابات الرئاسية، وذلك لاستبعاد اسمه من لجنته الانتخابية الأصلية، ثم إخبار الموثق بمقر إقامته أو محل عمله فى المحافظة الجديدة، لتحديد لجنة تكون قريبة منه، ومنحه ورقة مدونا عليها اسم اللجنة الانتخابية التى سيدلى فيها بصوته.

وأضاف الأمين العام المساعد لمكاتب توثيق الشهر العقارى، أنه تم إصدار تعليمات لموظفى المصلحة على مستوى المحافظات بقرائة البطاقة على جهاز القارئ الإلكترونى والتسجيل إلكترونيا حتى فى حالة انتهاء سريان البطاقة، على أن تستمر عملية التسجيل للوافدين لمدة أسبوعين.
وأكد ايضاً ،، أن تسجيل بيانات الوافدين فى مكاتب الشهر العقارى مجانا بدون تحصيل أى رسوم.


من جانبه، قال سامى إمام رئيس قطاع مصلحة الشهر العقارى، إن وزارة الاتصالات أدرجت برنامج الوافدين على أجهزة القارئ الإلكترونى والتابلت، بالتعاون مع وزارة العدل، مشددا على استعدادهم لاستقبال المواطنين الوافدين خلال الأسبوع المقبل لتسجيل بياناتهم، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومى على جهاز القارئ الإلكترونى.

وأضاف "إمام"، أنه سيتم إلغاء عملية تسجيل الوافدين فى مكتبى دمنهور بمحافظة البحيرة وأبو تيج بمحافظة أسيوط، بعد سرقة أجهزة القارئ الإلكترونى والتابلت منهما. 


تم بحمد الله

ليست هناك تعليقات