طريقة استخراج بطاقة التموين الجديدة و اسعار جميع السلع الجديدة على البطاقة


في خطة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس ابراهيم محلب لتخفيف الاعباء عن المواطنين البسطاء ، ومع ارتفاع غير متوقع في الاسعار على كثير من السلع جاء في المقابل تصريحات للسيد خالد حنفي وزير التموين الجديد والتي اثارت الكثير من الجدل ..

السلع التموينية

 حيث اعلن حنفي عن تطبيق نظام جديد لاسعار جميع السلع التي سوف تقوم الحكومة بتقديمها من خلال المجمعات الاستهلاكية والتي تصل إلي 15 قرش ويصل كيلو الدواجن إلي 75 قرش و كيلو اللحم الى 1 جنيه مصري وهو ما اثار جدلا واسعا والكثير من المواطنين لا يصدقون هذا ولذلك ننشر لكم اسعار السلع التى سيتم طرحها.


اسعار السلع 
وزارة التموين إضافة و تسجيل المواليد

و لمن لم يستخرج البطاقة الذكية للتموين

طريقة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة للأسر الغير مقيدة تموينيا بعد الاعتماد من الوزارة:

   * يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية:

      -  صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة

      -  صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين

      -  المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

  * يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم اصدار اى بطاقات مكررة.

 * يقوم مكتب التموين بارسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

 * يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية.

 * تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

 * يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على (اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني).

 * يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

 * يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.



تم بحمد الله

هناك تعليقان (2):

  1. احنا دخلنا علي العيد ومفيش سلعه جات

    ردحذف
  2. بعض الأماكن سيتم الصرف بعد اسبوع العيد باذن الله .. ولو مفيش صرف لسه ارسل شكوى علي رقم
    19468 و قدم شكوى و اسم التاجر و تأخذ رقم الشكوى للمتابعة

    ردحذف