شاهد.. نص بيان القوات المسلحة بشأن "سامي عنان"

القيادة العامة للقوات المسلحة، أعلنت بيانًا- أذاعه التليفزيون المصري- الآن- بشأن إعلان الفريق سامي عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة، دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والحصول على تصريح من القوات المسلحة لإنهاء استدعائها له.

مصر , أخبار , جديد , الرئاسة ,

وجاء البيان، كالتالي:
بيان من القوات العامة المسلحة، في محيطها العربي والإفريقي والإسلامي، وذلك في ظل تحديات غير مسبوقة تواجهها، وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة، فقط كانت القوات المسلحة على الدوام في مقدمة صفوف المواجهة للحفاظ على الدولة المصرية، وإرساء دعائمها ودعم كافة مؤسساتها، ويحكمها في ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة، والتي حافظت عليها كمؤسسة قوية ودعامة أساسية من دعائم الدولة.
وفي ضوء ما أعلنه الفريق مستدعى/ سامي حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، من ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، فإن القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة جسيمة مثَّلت إخلالاً جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة، لضباط القوات المسلحة طبقا للآتي:

1- إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، دون الحصول على الموافقة من القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

 2- تضمن البيان- الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة- ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 3- ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية، بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة- على غير الحقيقة-الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق،

واختتمت البيان بقول " وإعلاء لمبدأ سيادة القانون- باعتباره أساس الحكم في الدولة- فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم، تستدعي وصوله أمام الجهات المختصة والله ولي التوفيق."


ليست هناك تعليقات