التربية و التعليم : رضا حجازى اعتمد اليوم نتيجة امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"


التربية و التعليم : رضا حجازى اعتمد اليوم نتيجة امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"
أخبار التعليم , التعليم , مصر , أخبار مصر , جديد , معلومات ,

في تصريحات رسمية عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات أبناؤنا في الخارج قد اعتمد اليوم الاثنين الموافق 2018/5/14 نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج  للدور الأول من العام الدراسي الحالي 2018/2017.

وقد أشار  حجازي إلى أن النسبة المئوية للنجاح في امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الحالي قد بلغ 98,22% وأنه سيتم إعلان جميع النتائج غدًا الثلاثاء الموافق 2018/5/15 على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة – بوابة الخدمات – أبناؤنا في الخارج، فيما عدا حالات الطلاب الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وكذا الحالات المحولة للشئون القانونية.
كما أعلن ايضاً أن إحصاء نتيجة امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للدور الأول قد جاءت على النحو التالي: (عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان: (70753) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (69487) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح: (68252) طالب/ طالبة، وعدد طلاب الدور الثاني: (1850) طالب/ طالبة).
وفي سياق متصل، أفاد حجازي أن لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" قد بدأت في التجهيز والإعداد لعقد امتحان الدور الثاني للعام الحالي، والذي سيبدأ بمشيئة الله اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2018/7/7.
وجدير بالذكر أن امتحانات " أبناؤنا في الخارج " والتي تنظمها وتُشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع الصفوف الدراسية اعتبارًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام كانت قد بدأت هذا العام في 2018/3/31 وانتهت في 2018/4/10 وتم عقدها في عدد (198) سفارة وقنصلية على مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

ليست هناك تعليقات