------- مجلس الوزراء أصدر تعليمات عاجلة للمحافظين برفع حالة الطواريء خلال الساعات القادمة - مصر اونلاين الاخبارية

مجلس الوزراء أصدر تعليمات عاجلة للمحافظين برفع حالة الطواريء خلال الساعات القادمة


 اصدر رئيس مجلس الوزراء المصري تكليفات عاجلة من خلال اجتماعه اليوم الخميس مع المحافظين برفع حالة الطواريء في جميع محافظات مصر، من أجل الاستعداد للسيول والأمطار.

تعليمات مجلس الوزراء

تكليف عاجل من رئيس مجلس الوزراء

حيث أكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة التعاون و التنسيق بين مختلف الأجهزة والجهات في مواجهة تلك الأمطار والسيول خلال الفترة القادمة.

حيث كلف رئيس مجلس الوزراء جميع الأجهزة الحكومية بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة و الإستعداد من أجل إدارة الموقف والأزمات وتفادي أضرار السيول خلال المرحلة القادمة محذراً جميع الجهات في حالة التقصير.
ومن جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة تسل لحد السيول في بعض المناطق داخل جمهورية مصر العربية، وأهابت الهيئة بالمسئولين بضرورة توخي الحذر والاستعداد للسيول.

حل مشكلة القمامة

وخلال اجتماعه مجلس المحافظين، أكد "مدبولي" أنه يتم متابعة ملف القمامة بصورة دورية، مطالبًا المحافظين بأن يشعروا المواطن بتقدم ملموس في ملف النظافة.
 كما طالب مصطفى مدبولي، المحافظين بالاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم مسابقة لأفضل مدينة ووحدة محلية وقرية، وسيتم تحفيز الفائزين بجائزة مالية مناسبة.

التشديد على إزالة العقارات المخالفة
ووجه "مدبولي" المحافظين بضرورة أن تتم إزالة أي بناء مخالف على الأراضي الزراعية على الفور، وكذا أي بناء مخالف، أو بدون تراخيص، مشددا على ضرورة معاقبة مسئولي الأحياء الذين يتقاعسون عن أداء مهمتهم في إزالة المخالفات.


ليست هناك تعليقات