------- "الوطنية للزراعات المحمية": مشروع الصوب الزراعية سوف يوفر 75 ألف فرصة عمل - مصر اونلاين الاخبارية

"الوطنية للزراعات المحمية": مشروع الصوب الزراعية سوف يوفر 75 ألف فرصة عمل

"الوطنية للزراعات المحمية": مشروع الصوب الزراعية سوف يوفر 75 ألف فرصة عمل


صرح اللواء محمد عبد الحيى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الصوب الزراعية القومية إن مشروع الصوب الزراعية سوف يوفر 75 ألف فرصة عمل للشباب، لافتا إلى أن العمل فى مشروع موقع محمد نجيب سيوفر 15 ألف فرصة عمل للمحافظات المجاورة.



مشروع قرية الأمل يحتوى على 520 صوبة زراعية يعمل بها 300 عامل ومهندس زراعى، ليتم توزيع المنتجات على القرى المجاورة، فيما يقع مشروع اللاهون سيضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 2.5 فدان للصوبة الواحدة.

يذكر أن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال فى تصريحات سابقة، أن هده التنمية ترتكز على محورين، الـ100 ألف صوبة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، مشيراً إلى أن افتتاح هذا العدد من الصوب الزراعية رقم غير مسبوق على مستوى العالم.

وأوضح "راضى"، أن مشروع الـ100 ألف صوبة سيوفر إنتاج محاصيل زراعية فى غير مواسمها، وهو ما يؤدى إلى التصدير بجودة عالية جد، وسد الفجوة، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب وفئات عمرية أكبر..وأشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن مشروع الصوب الزراعية سيوفر 40% من المياه، وينتج نفس الكم من للإنتاج، وهو ما يصب فى استراتيجية الدولة لترشيد المياه.

ليست هناك تعليقات