------- وزارة التموين :إعادة 232 ألف مواطن للبطاقات التموينية بعد تظلمهم وتحديث بياناتهم للصرف في شهر ديسمبر - مصر اونلاين الاخبارية

وزارة التموين :إعادة 232 ألف مواطن للبطاقات التموينية بعد تظلمهم وتحديث بياناتهم للصرف في شهر ديسمبر


التموين إعادة 232 ألف مواطن للبطاقات التموينية بعد تظلمهم وتحديث بياناتهم للصرف في شهر ديسمبر

وزارة التموين، أعلنت عن قبول  178 ألف طلب بإجمالى 232 ألف مستفيد تم عودتهم وإدراجهم  ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر، بعد قيامهم بتحديث وتصحيح بياناتهم . بموجب طلبات التظلم التى تقدموا بها بمكاتب التموين فى أول 6 أيام حتى يوم الخميس الماضى، وقد تم مراجعة البيانات الخاصة بهم وبعد التأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة بها والتأكد أيضا أنهم من المستحقين للدعم تم عودتهم على بطاقتهم التموينية.

التموين,تصحيح البيانات,صرف تموين شهر ديسمبر,
وقد أكد وزير التموين بتصريحات: بأنه لن يضيع حق أى مواطن له دعم ولن نسمح بوجود أخطاء، كما أن مكاتب التموين ما تزال تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة “أداء الخدمة” وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صوره الرقم القومى لهم وعملية تقديم التظلمات ومراجعة بيانات المتقدمين مستمرة ويتم عودة من تم حذفهم فور تصحيح الاخطاء ببياناتهم وعودتهم للصرف بشكل طبيعي على بطاقتهم التموينية بشكل اسبوعي، واى فرد يعود على البطاقة يحصل على مستحقاته التموينية كاملة سواء فى صرف الخبز او التموين.  

وجدير بالذكر أن أسباب حذف بعض المواطنين كما صرح وزير التموين، أنه لم يحدث حذف عشوائى للمواطنين من بطاقات التموين، ومن تم حذفه لم يكن لديه رقم قومى أو خطأ فى الرقم القومي او ارقام قومية مكررة على أكثر من بطاقة، وكذلك البطاقات التى بها عدد أفراد غير متناسية مع عدد الأفراد المقيدة بالفعل، وحرصا على الحفاظ على حقوق أى مواطن فقد تم فتح التطلمات من خلال مكاتب التموين وتم استقبال ما يقرب من 40 ألف تظلم فى الاسبوع الاول من شهر ديسمبر.

 ومن جهة آخري، أعلنت وزارة التموين عن إصدار وتسليم  عدد 70  الف بطاقة تموين ذكية جديدة بإجمالي 173 ألف مستفيد جديد تم تسليمهما للمواطنين وإدراجهم فى قائمة صرف التموين والخبز، اعتبارا من شهر ديسمبر الجارى، وذلك فى إطار حرص الوزارة على تسليم هذه البطاقات بعد طباعتها للمواطنين من خلال مكاتب التموين، حتى يتمكنوا من صرف مقراراتهم التموينية بشكل منتظم.

 وأضاف وزير التموين ايضا ً، بأن وزارة التموين و التجارة الداخلية إستمرت خلال أكثر من 3 أشهر اعتبارا من بداية شهر أغسطس وحتى 7 نوفمبر الماضى تناشد المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التى بها أخطاء لتحديث بياناتهم وقد تم عمل مناشدة طوال هذه الفترة من خلال وسائل الإعلام والدخول على موقع دعم مصر كما تم كتابة عبارة تحديث البيانات للبطاقات التى بها أخطاء فى بون صوف الخبز أو السلع المدعمة ومع ذلك قامت بفتح باب التظلم لأى شخص له حق فى الدعم .

موعد الصرف للمواليد الجدد

وصرح مساعد أول وزير التموين، إن وزارة التموين تعكف حاليًا بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي على تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد التي تلقتها خلال الفترة من أول أغسطس وحتى السابع من نوفمبر الماضي.
وأنه من المقرر البدء في صرف الحصص السلعية للمواليد الجُدد ممن تنطبق عليهم الاشتراطات بعد الانتهاء من عمليتي التصفية والتنقية من غير مستحقي الدعم، أي بعد الربع الأول من 2019.






ليست هناك تعليقات