------- انطلاق المرحلة الثالثة لـ مبادرة "100 مليون صحة" فى7 محافظات - مصر اونلاين الاخبارية

انطلاق المرحلة الثالثة لـ مبادرة "100 مليون صحة" فى7 محافظات

مبادرة "100 مليون صحة , حملة الكشف عن فيروس سى , حملة فيروس سى , الصحة , صحتك , معلومات , اخبار , عاجل, خبر عاجل ,


انطلاق المرحلة الثالثة لـ مبادرة "100 مليون صحة" بـ 7 محافظات

إنطلقت يوم 1-3-2019 المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية فى 7 محافظات هى الوادي الجديد، و الجيزة، والغربية، و الدقهلية، و الشرقية، و المنيا، وقنا.

انطلاق المرحلة الثالثة لـ مبادرة "100 مليون صحة" فى7 محافظات,الصحة,معلومات,صحتك,

 

وتستمر الحملة من أول مارس وحتى 30 إبريل المقبل، وذلك في 7 محافظات وقد وجهت وزارة الصحة والسكان، وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بضرورة الوصول إلى الاعداد المستهدفة وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمحافظين، والمجتمع المدني، لدعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة. 


وأعلنت وزارة الصحة والسكان،، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، فى 7 محافظات، بعد أن إنتهت المرحلتين السابقتين من المبادرة الرئاسية فى 20 محافظة، حيث تم  الإنتهاء من فحص  30 مليون و852 ألف مواطن فيها، سجلت المرحلة الأولى 13 مليون و100 ألف مواطن، وسجلت المرحلة الثانية 17 مليون و750 ألف مواطن.


وقد أضافت وزارة الصحة، أن المرحلة الثالثة قد انطلقت في محافظات كلاً من الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا، والمنيا.

وقالت وزارة الصحة إن المرحلة الثالثة تستهدف فحص 23 مليون و39 ألف مواطناً، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة، إلى أكثر من 45 مليون مواطناً، وهو العدد الإجمالي الذي كانت تستهدفه المبادرة منذ انطلاقها.

وقد أشارت وزارة الصحة إلى أن محافظة الجيزة تستهدف فحص 5 مليون و468 ألف مواطناً، تليها محافظة الشرقية بـ4 مليون و259 ألفاً، ثم الدقهلية بـ4 مليون و251 ألف مواطن، والمنيا بـ3 مليون و445 ألفاً، ثم الغربية بـ3 مليون و376 ألف مواطن، وقنا بـ2 مليون و24 ألف مواطن، وأخيراً الوادي الجديد بـ212 ألف مواطناً.

وأوضحت ايضاً، أن الفرق الطبية المشاركة فى تنفيذ المرحلة الثالثة قد بلغت  8 آلاف و52 ألف فريق طبي، مقسمين على فترتي عمل صباحية ومسائية، وذلك في 2401 نقطة مسح في المحافظات السبعة.

و جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من مبادرة "100 مليون صحة"، من المقرر أن تختتم أعمالها بنهاية شهر إبريل القادم، بعد انتهاء فحص كافة محافظات الجمهورية البالغ عددهم 27 محافظة.

 

تفاصيل عن مبادرة " 100 مليون صحة " بالمنوفية

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن فحص 2 مليون و110 آلاف مواطن ومواطنة، بنسبة إجمالية تعادل 83 منذ بداية تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة وحتى الآن للقضاء علي فيروس " سى " والكشف عن الأمراض الغير سارية بالمحافظة  .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إلي أن عدد فرق المسح 776 فرقة تعمل من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً ويتم علاج حالات فيروس سي الإيجابيه في 17 مستشفي بالمحافظة، في حين تم تخصيص 14 مستشفي لعلاج حالات الأمراض الغير سارية .

وأشار، إلى أنه سوف يتم تخصيص لكل مركز من مراكز المحافظة، مقرا لاستمرار عمل الفحوصات لمدة شهر أخر، حتى يتمكن الجميع من عمل الفحوصات الطبية اللازمة للحفاظ على صحتهم.

وناشد وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية،  المواطنين  الذين لم يتم الكشف عليهم بسرعة التوجه للمقرات الخاصة بالمبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحفاظ على صحتهم. 

أسئلة و أجوبة عن مبادرة " 100 مليون صحة "للكشف عن فيروس :-

س: إيه هي مبادرة القضاء علي فيروس سي ؟
ج: مبادرة رئاسية للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين به بالإضافه للكشف عن الأمراض الغير الساريه مثل السكرى والضغط والسكر وتستمر لمدة 7 أشهر علي 3 مراحل .

س: عاوز احلل تبع المبادرة اروح فين ؟
ج: ممكن حضرتك من خلال الموقع المرفق بنهاية الموضوع تتعرف على مراكز المسح الطبى القريبة لمحل إقامتك .

س: والتحليل ده بكام ؟
ج: الفحص مجانا ولو لاقدر الله طلعت مصاب بفيروس سي هيكون العلاج كمان مجاناً .

س: هل الفحص محدد لسن معين؟
ج: الفحص لمن هم من سن 18 سنة لأكثر .

س: هو الفحص شغال من الساعة كام لكام ؟
ج: مواعيد العمل فى الحملة فى كل الوحدات المشاركة بيكون من 9 صباحا وحتى 9 مساءاً.


إنطلقت المرحلة الثالثة من 1 مارس 2019 وحتى 30 إبريل 2019

تنتهي خلال 57 يوم    (الوادي الجديد-الجيزة-الغربية-الدقهلية-الشرقية-المنيا-قنـــا)



 لمتابعة كل جديد لاتنسوا متابعة صفحتنا الرسمية على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات