------- تصريحات مستشار وزير التموين عن حذف غير المستحقين وآخر موعد للتظلمات ومعايير الحذف - مصر اونلاين الاخبارية

تصريحات مستشار وزير التموين عن حذف غير المستحقين وآخر موعد للتظلمات ومعايير الحذف


تصريحات مستشار وزير التموين عن حذف غير المستحقين وآخر موعد للتظلمات ومعايير الحذف 

صرح اليوم مستشار وزير التموين د.عمرو مدكور، بأن عدد من يحصلون على دعم السلع التموينية 72 مليون مواطن حتى الآن وفيما يخص آخر موعد لإستقبال التظلمات هو يوم الجمعة الموافق 15مارس وصرح بأننا نسعى للتحول للمنظومة الرقمية لضمان وصول الدعم لمستحقيه .
تصريحات مستشار وزير التموين عن حذف غير المستحقين وآخر موعد للتظلمات ومعايير الحذف

وتقديم التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية يتم عبر موقع دعم مصر وصرح مستشار الوزير بأننا تلقينا 80 الفا تظلم بالمرحلة الاولى وتم قبول 240 منهم
وحتى الآن إجمالى التظلمات 90 ألف تظلم منذ فتح باب التظلمات بالمراحل المختلفة وصرح ايضاً بأن من لديه تظلم من حذفه من منظومة التموين وتم قبول التظلم الخاص به يقوم بالصرف مرة آخرى بدون مشكلة .
ونصت معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين، على استبعاد كل من "يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً أو من تزيد فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً، ومن تقدر المصاريف المدرسية لأحد أبناءه بـ30 ألف جنيه، سنوياً أو أكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات".

وجدير بالذكر بدأت وزارة التموين ، من الأول من مارس، في تنفيذ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين وفقًا للـ 5 معايير التي تم تحديدها وفقًا لقدرات الأفراد على الاستهلاك، حيث وجد أحد المواطنين إشارة على بون صرف مقررات شهر مارس الجاري، تنص على عدم استحقاقه للدعم نظرًا لأن استهلاك الكهرباء مرتفع، فيما لفت الإشارة -أيضًا- إلى أنه سوف يتم إيقاف البطاقة اعتبارًا منذ أبريل المقبل.

كيف تقدم تظلم لو حذفوك من بطاقة التموين ضمن غير المستحقين

وتبدأ وزارة التموين ، إبلاغ غير المستحقين فى المرحلة الثانية من دعم البطاقات من خلال كتابة عبارة "سيتم إيقاف البطاقة" على بونات صرف السلع والخبز، وأن من حق المواطن التقدم بتظلم على الموقع الإلكترونى اعتبارًا من أول مارس وحتى يوم 15 من الشهر نفسه، ثم تفحص الوزارة التظلم خلال أسبوعين.

وعلى موقع "مصر اونلاين" نوضح لكم كيفية التقدم بتظلم فى حالة إبلاغ المواطن بأنه من ضمن غير المستحقين من دعم البطاقات بالمرحلة الثانية فى نقاط محددة.

1- إعداد قائمة بالفئات غير المستحقة من دعم البطاقات بالمرحلة الثانية ووضعها على الموقع www.tamwin.com.eg.

2- بمجرد دخول المواطن على الموقع وكتابة الرقم القومى ورقم بطاقة التموين الذكية ووجود اسمه ضمن القائمة، يعلم أنه من ضمن غير المستحقين للدعم.

3- من حق المواطن تقديم التظلم على الموقع الإلكترونى اعتبارًا من أول مارس وحتى يوم 15 مارس.

4 - تبحث الوزارة التظلمات اعتبارًا من يوم 16 مارس لمدة 15 يومًا.

5- سوف يجرى فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها على أن يتم بدء حذف غير المستحقين بالمرحلة الثانية أول أبريل المقبل.








الاستعلام عن سبب عدم استحقاق البطاقة التموينية,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم,دعم مصر,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم,استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى 2018,الاستعلام عن بطاقات التموين الجديدة 2018,معرفة الرقم السري لبطاقة التموين بالرقم القومي,استعلام عن عدد الافراد فى بطاقة التموين,وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد,رقم الاستعلام عن بطاقة التموين,




ليست هناك تعليقات