التربية والتعليم أعلنت مواعيد ومقار اختبارات المتقدمين لمسابقة المعلمين العقود المؤقتة

التربية والتعليم أعلنت مواعيد ومقار اختبارات المتقدمين لمسابقة المعلمين العقود المؤقتة 

في متابعة لتفاصيل عن مواعيد اختبارات المعلمين بمسابقة العقود المؤقتة أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد ومقار الاختبار الإلكترونى للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين عبر الموقع الرسمى للوزارة، وأيضا الإخطار الخاص بموعد ومقر أداء الاختبار.

 
التربية والتعليم أعلنت مواعيد ومقار اختبارات المتقدمين لمسابقة المعلمين العقود المؤقتة

و كانت وزارة التربية والتعليم ، قد أعلنت أمس تقدم 150 ألف خريج بملفاتهم إلى الإدارات التعليمية، منهم 71 ألف مستوفين لشروط التعاقد، كما تبدأ غدا الإثنين إجراء الاختبارات للمتقدمين فى 51 قاعة مجهزة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى على أن تستمر الامتحانات لمدة 10 أيام، ويستغرق الامتحان قرابة 30 دقيقة على أن تقعد 15 فترة امتحانية يوميا لإنجاز الأعداد المتقدمة.


يمكن معرفة الموعد ومقر الاختبار من خلال اللينك التالى :-

http://tempcontract.emis.gov.eg

  --

تفاصيل ومواعيد إجراء الامتحانات للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

وكان د.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم  لشؤون المعلمين،، قد عقد مؤتمرا صحفيًا للإعلان عن مواعيد اختبارات المعلمين المتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة، وأحدث التفاصيل الخاصة بأعداد المتقدمين الذين استوفوا الشروط المطلوبة، بالإضافة للمواعيد المقررة لبدء تسلم الناجحين مهام عملهم في المدارس المختلفة في المحافظات.وقال د.محمد عمر، إن الوزارة ترصد كل المواقع التي تنشر رسائل غير صحيحة خاصة بمسابقة التعيينات المؤقتة للمعلمين باسم الوزارة، وبالفعل بدأت باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

وأضاف عمر، أن العدد المتقدم للمسابقة 430 ألف معلم، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منظومة تعليمية كاملة، ولن يتحقق ذلك إلا بالتأكد من كل حصة بها معلم وكل مدرسة ليس بها عجز وخصوصا في المواد الأساسية.
 

وأوضح أن من ضمن الأهداف الأساسية للمسابقة الحالية معالجة الاغتراب الداخلي للمعلمين، وإعادة التوزيع لتحقيق الاستقرار الوظيفي للمعلمين داخل المدارس، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من برنامج الحكومة 2022، سوف تصبح كل مدرسة وحدة متكاملة مستقرة بكل أدواتها التي تحقق نجاح العملية التعليمية، ويتم باستمرار تحديث قواعد البيانات لضمان سلامة البيانات وصحتها، وسوف يكون هناك نظام مستقر للتعيينات بعد الانتهاء من المسابقة الحالية، لأنها بداية لاستقرار منظومة التعيينات.



وأشار إلى أن عدد المتقدمين للمسابقة 430 ألف معلم قد سلم منهم بالفعل 150 ألفا ملفاتهم للإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتمت مراجعة كل البيانات إلكترونيًا لضمان سلامة الإجراءات، والعدد الذى تم استيفائه للشروط بالفعل 71 ألفا و227 معلما ومعلمة، مطالبًا باقي المتقدمين الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة استكمالها للتقديم بالمسابقات القادمة.

وتابع: "أما بالنسبة لشرط القيد العائلي فقد قامت الوزارة بعمل التسهيلات اللازمة وبالفعل تم قبول من تقدم بالقيد العائلي حتى الدرجة الثانية".


وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين أنه بداية من يوم الإثنين الموافق4-3-2019  ، سوف تجرى الاختبارات الفعلية لأول دفعة وعددهم 71 ألف متقدم، وأن الوزارة تعد لاجتماع مع جميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لبحث وحل كافة المشاكل الخاصة بشروط الإعلان، وذلك ليتوفر في المعلم المتقدم كل الشروط والمؤهلات المطلوبة.

 وقال، إنه لضمان حصول جميع المعلمين على الفرصة الكاملة سوف يتم إرسال رسائل على التليفونات المحمولة لكل المتقدمين لإخطارهم بميعاد الامتحان، ومضمونها مراجعة موقع الوزارة لتحديد المكان والوقت للممتحن، لافتًا إلى أنه نظرا لضيق الوقت فسوف يتم توزيع بعض المتقدمين على المحافظات المجاورة لإجراء الامتحان.

واستطرد: "سوف يتم إجراء الامتحان على مدار 15 فترة في اليوم الواحد كل فترة مدتها 30 دقيقة، وعدد الأسئلة 40 سؤالا، وهناك 15 دقيقة راحة بين كل ممتحن والآخر، والامتحان لا يحتاج لأي أدوات وفى نهاية الامتحان تظهر جميع الإجابات ليتمكن الممتحن من مراجعة إجاباته أو تصحيحها وتعديلها، مع منع دخول التليفون المحمول داخل الامتحان، وقد تم تصميم الامتحان بمعايير أمان مختلفة لضمان تكافؤ الفرص والعدالة والشفافية، وتظهر نتيجة الامتحان في خلال 24 إلى 48 ساعة بعد إجراء الامتحان".

وأشار إلى أن الوزارة سوف تتيح 2 فيديو على الموقع للمتقدم، الأول يحتوى على طريقة شرح بدء الامتحان، والثاني يحتوى على طريقة التعامل مع الامتحان، والأسئلة كلها بطريقة الاختيار المتعدد، وكل الإجابات محفوظة بطريقة آمنة لضمان عودتها عند حدوث أي أعطال ليواصل الممتحن إجاباته، وهناك 12818 ألف سؤال ببنك الأسئلة الخاص بالاختبارات.

وأوضح أنه بالنسبة لامتحان اللغات فقد تعاونت الوزارة مع المراكز الثقافية المختلفة لإعداد الامتحانات لضمان امتلاك المهارات التي يحتاجها معلم اللغات، ولن يكون هناك مقابلات شخصية بعد النجاح في الاختبار والموافقات الأمنية، وسوف تقوم الوزارة بمراجعة كافة أوراق المقبولين وموافقاتهم الأمنية لضمان حصول الجميع على كافة حقوقهم.

وأكد أن الوزارة بصدد وضع آليات لحل مشكلات المحافظات الحدودية للتغلب على كافة المعوقات لمسابقة التعيينات المؤقتة للمعلمين، ومضمون الاختبارات سوف يكون في التخصص فقط، والعمل جاري الآن لإعداد جداول الامتحان للانتهاء في خلال عشر أيام  من كافة الامتحانات، وهذا لا يمنع إظهار النتيجة أول بأول للممتحنين، ولضمان العدالة والشفافية فإن المعايير المنصوص عليها في القانون هي المعايير الأساسية لتقييم المرشحين بالإضافة إلى شرط الإقامة في نطاق الإدارة التعليمية. 


هناك تعليقان (2):

  1. عنواني.جناكليس ابوالمطامير البحيرة
    وتخصص علوم وقدمت جميع مايثبت ذلك وأعيش فى
    البحيرة من سنه 2004 إلي الآن وارسلت الى الموقع لمعرفه موعد الإختبار وجدت بأنى غير مقبول لأنى من مواليد الدقهليه

    ردحذف
  2. لاحظ آخر سطر بالموضوع:لتقييم المرشحين بالإضافة إلى شرط الإقامة في نطاق الإدارة التعليمية.
    لازم م تقدم ورقك بالادارة التعليمية وتأكد من واقع الاوراق على عنوان سكنك في نطاق الادارة التعليمية بنفس المدينة و المحافظة لان الادارة التعليمية ترسل لهم البيانات على انك مستوفى الشروط بعد مراجعة الورق من اللجنة الموجودة بالادارة التعليمية وعلي هذا الاساس يتم قبولك وتحديد موعد الاختبار على الموقع الخاص بالمسابقة.

    ردحذف