ملينات طبيعية صحية وطرق سريعة لعلاج الإمساك



يتسبب النظام الغذائي غير الصحي في الإصابة بالإمساك ، خاصة لأصحاب القولون الذين يتأثرون بكل ما يتناولونه، فيعاني البعض من الإمساك نتيجة تناول بعض المخبوزات بشكل مستمر مثل الفينو ، لذا فإن النظام الغذائي اليومي يجب أن يكون متنوعا في العناصر الغذائية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف لتجنب حدوث الإمساك  .

ملينات طبيعية صحية وطرق سريعة لعلاج الإمساك,صحتك,معلومة,هل تعلم,نصائح,


نقدم لكم طرق صحية طبيعية فعالة في علاج الإمساك في البيت دون الحاجة لاستخدام الأدوية الملينة:-

طريقة علاج الامساك بالعسل 

يعتبر العسل من الملينات الطبيعية لـ علاج الامساك في المنزل عن طريق تناول ملعقة من العسل الابيض على الريق وملعقة أخرى قبل النوم.
كما يمكن علاج الامساك بالعسل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل الابيض في كوب ماء دافىء وتناولها على الريق يوميا.

علاج الإمساك بالكمون والليمون 

وهو صحي و يخلصك من انتفاخ القولون و آلام المعدة كما يساهم بشكل كبير في علاج الامساك بالمنزل دون ادوية ، فقط قم بغلي الكمون في قدر من الماء و أضف له شرائح الليمون . 

علاج الإمساك بالشبت 

الشبت ، وهو مشروب صحي مفيد لصحة الكلى و القولون ايضا ويعمل على تهدئة المعدة ويعتبر افضل طرق علاج الإمساك بالأعشاب ، عن طريق غلي حزمة من الشبت الطازجة وشرب الماء بعد تصفيته . 

علاج الإمساك بالماء الدافىء والليمون 

وهو ينظف الجسم والكبد و المعدة وكذلك يريح القولون ويخلصك من الامه وتشنجاته، ويعمل كملين طبيعي خاصة عند اضافة العسل الابيض له. 


علاج الامساك الشديد:-

إذا كنت تعاني من أعراض مزعجة للإمساك المزمن، فمن المستحسن اتباع التالي:

1- نظام غذائي غني بالألياف أو مكملات الألياف، مثل سيلليوم، وخاصة لأشكال الإمساك الأكثر اعتدالا، وتساعد الألياف في تسهيل مرور البراز وتحسين حركات الأمعاء.

2- زيادة تناول السوائل والتمارين الرياضية ولكن قد يكون لها فعالية محدودة، في الإمساك المزمن.

3- عادة ما تكون هناك حاجة للأدوية، يمكن للملينات التي لا تستلزم وصفة طبية زيادة وتيرة البراز وتخفيف البراز الصلب.

4- استخدام منشط (Lubiprostone)، طبعاً بعد مراجعة الطبيب..وهو منشط قناة الكالسيوم الذي يعمل على إفراز سائل في تجويف الأمعاء وتسريع وقت العبور من البراز من خلال الأمعاء، وبالتالي يحسن أعراض الإمساك.

ليست هناك تعليقات