------- وزارة التعليم:أعلنت قرار بتخفيض مصروفات المدارس الخاصة 2020-2021 - مصر اونلاين الاخبارية

وزارة التعليم:أعلنت قرار بتخفيض مصروفات المدارس الخاصة 2020-2021

 

وزارة التربية والتعليم تعلن تخفيض مصروفات المدارس الخاصة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، منشورا لجميع المديريات التعليمية بشأن تحصيل مصروفات المدارس الخاصة (تعليم وأنشطة)، بخصوص مصروفات العام الدراسي 2020/2021.

وزارة التعليم:أعلنت قرار بتخفيض مصروفات المدارس الخاصة 2020-2021


وأكدت الوزارة، في منشورها، أنه نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات لهذا العام أو استمرار تحصيلها بقدر قيمة العام الماضي – أي دون أي زيادات جديدة.


وبحسب بعض المصادر فإن القرار يشمل جميع المدارس الخاصة (عربي ولغات ودولي)، حيث أوضحت أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.




وزارة التعليم:أعلنت قرار بتخفيض مصروفات المدارس الخاصة 2020-2021



وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الحالي.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، سبق وأكد أن الوزارة على اتم استعداد لمواجهة أي ظروف طارئة تستجد بخصوص فيروس كورونا، مؤكدا استمرار الدراسة تحت أي ظرف.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدة إجراءات احترازية، مشددة على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة والمتمثلة في «تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية».

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. رضا حجازي، فإنه ستكون هناك عقوبات رادعة مع أي مدرسة تتهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية داخلها، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية الموجودة بالمدارس أقوى من الموجودة في البيت، مضيفا أن هناك تعقيمات وأدوات حماية للطلاب على أعلى مستوى.

وفي سبيل ذلك، وضعت وزارة التعليم خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وتم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

وأعلن وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة باسم "منصة التعليم المصري" وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.


* لايسرى قرار إلغاء المصروفات على المدارس التالية

أكدت مصادر مسئول بوزارة التعليم ، أن قرار إلغاء الزيادة في المصروفات الدراسية لهذا العام الذي أصدرته وزارة التعليم بسبب جائحة كورونا لايسري على المدارس الحكومية ولا اليابانية ولا المدارس الدولية الحكومية.

وأن القرار يطبق فقط على المدارس الخاصة "عربي والغات" والمدارس الدولية.

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد أرسلت، أمس الأربعاء 4 نوفمبر، منشورا لجميع المديريات التعليمية بشأن تحصيل مصروفات المدارس الخاصة «تعليم وأنشطة»، بخصوص مصروفات العام الدراسي 2020/2021.

وأكدت الوزارة، في منشورها، أنه نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر سلبيا على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات لهذا العام أو استمرار تحصيلها بقدر قيمة العام الماضي – أي دون أي زيادات جديدة.

وبحسب ما علمته فإن القرار يشمل جميع المدارس الخاصة "عربي ولغات ودولي"، حيث أوضحت أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الحالي، و إلغاء نسبة الزيادة السنوية المقررة من الوزارة.


ليست هناك تعليقات