موقع تسجيل اللقاح:موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا لجميع فئات المجتمع

كانت وزارة الصحة قد أطلقت الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز لقاح كورونا ليصبح متاحا لجميع فئات المجتمع عبر الرابط المذكور بالموضوع وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة فيروس كورونا، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة.

موقع تسجيل اللقاح,الصحة,معلومات,مصر,خبر عاجل,مصر أونلاين الاخبارية,خبر يهمك,موقع تسجيل اللقاح:موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا لجميع فئات المجتمع


وقد أوضحت وزارة الصحة أنه يمكن تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوى، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لتلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح للتسهيل عليهم فى الحصول على اللقاحات.

وأضافت ايضاً أن المواطن يقوم بإدخال البيانات التعريفية مثل الاسم والرقم القومى وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف، حيث يتم إرسال رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم ويتم التأكد إذا كان هناك حساب (واتس اب) خاص بالرقم لسهولة التواصل، ثم يتم تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن فى الحصول على اللقاح بها.

وناشدت وزارة الصحة جميع المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لضرورة التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس.

وقالت وزارة الصحة، إنَّ جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا داع للقلق، كما أكّدت أنَّ مصر تستعد لتصنيع لقاح صيني مصري خلال الشهر الحالى بعد تسلم 1400 لتر من المواد الخام الخاصة بلقاح كورونا من المقرر أن نتسلمها في غضون يومين لانتاج أكثر من 2 مليون جرعة.

وأضافت أنَّ موقع تسجيل اللقاح لفيروس كورونا التابع لوزارة الصحة المصرية ليس الحل الوحيد للتسجيل للحصول على اللقاح ولكن هناك عدة طرق وللتسجيل ويمكن ايضاً الدخول عبر هذا الرابط.

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة المصرية

موقع تسجيل اللقاح-إضغط هنا


واستعرضت وزارة الصحة طرق التسجيل :- 

أنَّ هناك خط ساخن مزود بفنين مخصصين لاستقبال كل استفسارات المواطنين وادخال بياناتهم في حال التعثر للحصول على اللقاح، وقامت الوزارة بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفي لاستقبال المواطنين وتسجيل بيانتهم بطريقة صحيحة.

وقالت إنَّ عدد المراكز على مستوى المحافظات والمخصصة لتلقي اللقاح أكثر من 360 مركز وهناك خطة لتوسيع هذه المراكز ومنها تجهيز أرض المعارض لاستقبال أكثر من 10 آلاف مواطن بشكل يومي.

وطمأنت وزارة الصحة، المواطنيبن بشأن اللقاحات وكذلك أعراضها الجانبية وقالت جيع اللقاحات على مستوى العالم امنه وفعالة وهي لا تعطي مناعة 100%، ولكنها تعمل على تخفيف حدة أعراض الفيروس وتجعلها بسيطة وليست خطيرة، ونوهت الوزارة أن هناك فئات مستثناه من أخذ لقاح كورونا وهو الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال حتة سن الـ18 عامًا.

وطالبت المواطنين بضرورة طلب الرعاية في توقيت مبكر إذا ظهر أي عرض من أعراض كورونا، والذهاب فورًا إلى المستشفيات، مؤكّدة أنَّ هناك قدرة استيعابية تصل لأكثر من 47% ولا صحة لما يتمّ تداوله بخصوص دعوة الوزارة للمواطنين بعدم الذهاب إلى مستشفيات الصدر أو الحميات.


ليست هناك تعليقات