السبت المقبل..بدء امتحانات الترم الأول للصف "الرابع الإبتدائي"

 

السبت المقبل..بدء امتحانات الترم الأول للصف "الرابع الإبتدائي"

تنطلق السبت المقبل، اختبارات منتصف العام  لطلاب الصف الرابع الابتدائي، للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢،  وتنتهي الخميس ٢٠/ ١/ ٢٠٢٢.

رابعة ابتدائي,الصف الرابع الابتدائي,إمتحانات,التعليم,معلومات,خبر يهمك,مصر,التعليم المصرى,السبت المقبل..بدء امتحانات الترم الأول للصف "الرابع الإبتدائي"


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتم الاختبارات كالتالي:
- يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى.
- عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا. 
- يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.


وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، تأتي الأسئلة لطلاب الصف الرابع الابتدائي على طريقة التقييم الجديدة التي تعتمد على قياس نواتج التعلم، ويؤدي الاختبارات قرابة 2.6 مليون طالب. 

وفي نفس السياق ، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن منهج الرياضيات للرابع الابتدائي ينتهي عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة.

 وأضاف الوزير: يبدأ الترم الثاني بالدروس من ١٠ إلى ١٦ بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من ١٢ -١٤ درس (أى شهر تقريبا).

وأشار إلى انتهاء منهج العلوم للرابع الابتدائي عند نهاية نشاط رقم ١٢ في المفهوم الثالث ( السرعة) وما تبقي هو النشاط رقم ١٣ ،١٤ من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من ١٢ -١٤ حصة في الترم الثاني (أى شهر تقريبا).

وتابع، لا يوجد حذف او إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وانما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الاول في العلوم والرياضيات سوف نستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام، وعن باقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملا.

ليست هناك تعليقات