وزارة التموين: معرفة كيفية استخراج البطاقة التموينية عبر تليفونك المحمول بخطوات بسيطة

معرفة كيفية تستخرج البطاقة التموينية عبر تليفونك المحمول بخطوات بسيطة

بدأت يوم الاثنين الماضى تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين سواء “استخراج بطاقة جديدة أو بدل فاقد”، وتبلغ التكلفة الإجمالية لحصول المواطن على “البطاقة التموينية بالمحمول” جنيهان .

وزارة التموين, بطاقة التموين بالمحمول , بطاقات التموين , صرف التموين , البطاقة الذكية , معلومات ,


ماهي خطوات استخراج بطاقات التموين من المنزل عبر الهاتف المحمول ؟
يجب على المواطن الراغب في الحصول على بطاقة التموين الذهاب أولاً إلى أحدى مكاتب التموين “مكتب تموين القريب من منزله”، ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني للموظف المختص.


وبعد ذلك،يقوم مقدم الطلب  بإرسال رسالة فارغة من هاتفه المحمول على الرقم المخصصة للخدمة الجديدة وهو “91237″، وتكلفة هذه الرسالة جنيه واحد لا غير.
وبعد هذه الخطوة، ينتظر المواطن للرد عليه سواء بالقبول أو بالرفض، وفي حال الرفض يجب عليه الرجوع مرة أخرى لمكتب التموين لكي يتم تسجيله مرة ثانية.


وبعد 7 أيام فقط من تسجيل طلب المواطن يتم الرد عليه من خلال رسالة على رقم الهاتف الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، علما بأنه في حال الفض سوف يتم ذكر الأسباب.
وفي حال قبول  الطلب هنا سيتم إرسال رسالة جديدة للمواطن وذلك بعد مرور مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب، ويكون محتواه بأن البطاقة التموينية الخاصة به فد تم استخراجها بالفعل وعليه التوجه إلى مكتب التموين التابع له لاستلامها.


وعند استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين، هنا يجب عليه أن يقوم بإرسال رسالة جديدة “ثانية” وقيمتها جنيه واحد لاغير على نفس الرقم الموحد أعلاه ولكنها هذه المرة لن تكون فارغة بل يجب أن يكتب بداخلها رقم 1.
سوف تقوم وزارة التموين  بالرد على للمواطن بإرسال رسالة مجانية يتحتوي مضمونها على الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية وهو الذي سيتم تفعيل البطاقة من خلاله.
قيمة الكارت الذكي لبطاقة التموين سواء “بدل تالف، أو الجديدة، الفاقد” سوف تظل قيمتها ثابتة وهي 20 جنيهاً.


وزارة التموين, بطاقة التموين بالمحمول , بطاقات التموين , صرف التموين , البطاقة الذكية , معلومات , وزارة التموين , مصر , المحمول , رسائل ,


ليست هناك تعليقات