التموين تبدأ فى حذف هذه الفئات وإبلاغ غير المستحقين فى المرحلة الثانية وكيف تقدم تظلم لو حذفوك


التموين تبدأ فى حذف هذه الفئات وإبلاغ غير المستحقين فى المرحلة الثانية وكيف تقدم تظلم لو حذفوك

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من الأول من مارس، في تنفيذ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين وفقًا للـ 5 معايير التي تم تحديدها وفقًا لقدرات الأفراد على الاستهلاك، حيث وجد أحد المواطنين إشارة على بون صرف مقررات شهر مارس الجاري، تنص على عدم استحقاقه للدعم نظرًا لأن استهلاك الكهرباء مرتفع، فيما لفت الإشارة -أيضًا- إلى أنه سوف يتم إيقاف البطاقة اعتبارًا منذ أبريل المقبل.

التموين تبدأ فى حذف هذه الفئات وإبلاغ غير المستحقين فى المرحلة الثانية وكيف تقدم تظلم لو حذفوك, الاستعلام عن سبب عدم استحقاق البطاقة التموينية,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم,دعم مصر,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم, استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى 2018,الاستعلام عن بطاقات التموين الجديدة 2018,معرفة الرقم السري لبطاقة التموين بالرقم القومي,استعلام عن عدد الافراد فى بطاقة التموين,وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد,رقم الاستعلام عن بطاقة التموين,

وقد أعلن وزير التموين ، د.علي المصيلحي، عن 5 محددات ، هي:

"حذف من يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً، أو من تزيد فاتورة استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً أو من تزيد مصاريف مدارس أحد أبنائه عن 30 ألف جنيه، سنوياً فأكثر، بالإضافة إلى من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، وشاغلي الوظائف العُليا".

 وذلك بعد أن تم الانتهاء من حذف غير مستحقي المرحلة الأولى وفقًا لـ 4 محددات أخرى، وفقًا لما أعلن عنه الوزير بمؤتمره الصحفي الأخير.

وجاء في نص الإشارة المدونة على بون الصرف "إيصال صرف السلع أو الخبز":"البطاقة غير مستحقة.. استهلاك الكهرباء مرتفع.. ستتوقف اعتبارًا من شهر أبريل، والتظلم على موقع "www.tamwin.com.eg".

وحدد وزير التموين، تلقي تظلمات المواطنين ممن سيتم إيقاف بطاقاتهم وفقًا لأحد المحددات الـ 5، عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر، من خلال إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ورقم البطاقة الذكية وتقديم تظلم، وذلك خلال 15 يومًا من ظهور إشارة الاستبعاد على بون الصرف، على أن يتم بحثه والبت فيه خلال 15 يومًا أخرى.

ومن المقرر أن يقتصر حذف غير المستحقين من الفئات الـ 5 المحددة على المقررات التموينية فقط دون الخبز، حتى يتم البت في التظلمات.




كيف تقدم تظلم لو حذفوك من بطاقة التموين ضمن غير المستحقين


تبدأ وزارة التموين ، إبلاغ غير المستحقين فى المرحلة الثانية من دعم البطاقات من خلال كتابة عبارة "سيتم إيقاف البطاقة" على بونات صرف السلع والخبز، وأن من حق المواطن التقدم بتظلم على الموقع الإلكترونى اعتبارًا من أول مارس وحتى يوم 15 من الشهر نفسه، ثم تفحص الوزارة التظلم خلال أسبوعين.

على موقع "مصر اونلاين" نضع لكم تقريرًا يوضح كيفية التقدم بتظلم فى حالة إبلاغ المواطن بأنه من ضمن غير المستحقين من دعم البطاقات بالمرحلة الثانية فى نقاط محددة.

1- إعداد قائمة بالفئات غير المستحقة من دعم البطاقات بالمرحلة الثانية ووضعها على الموقع www.tamwin.com.eg.

2- بمجرد دخول المواطن على الموقع وكتابة الرقم القومى ورقم بطاقة التموين الذكية ووجود اسمه ضمن القائمة، يعلم أنه من ضمن غير المستحقين للدعم.

3- من حق المواطن تقديم التظلم على الموقع الإلكترونى اعتبارًا من أول مارس وحتى يوم 15 مارس.

4 - تبحث الوزارة التظلمات اعتبارًا من يوم 16 مارس لمدة 15 يومًا.

5- سوف يجرى فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها على أن يتم بدء حذف غير المستحقين بالمرحلة الثانية أول أبريل المقبل.



الاستعلام عن سبب عدم استحقاق البطاقة التموينية,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم,دعم مصر,الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم,استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى 2018,الاستعلام عن بطاقات التموين الجديدة 2018,معرفة الرقم السري لبطاقة التموين بالرقم القومي,استعلام عن عدد الافراد فى بطاقة التموين,وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد,رقم الاستعلام عن بطاقة التموين,

ليست هناك تعليقات